الأربعاء : 13 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

«القمامة» مشكلة تؤرق المسئولين والأهالي بالدقهلية

تلال القمامة تحاصر الترع والمجاري المائية- تصوير: سالي نافع

حولت القمامة الترع والمجاري المائية والشوارع بالدقهلية إلي مقالب للقمامة، بعد أن أهمل المسئولين فى إيجاد حل لمشكلة النظافة وتطهير الترع والمجاري المائية بالمحافظة. ويواجه المزارعين وقاطنى التجمعات السكنية خطر الإصابة بالأمراض نظراً لري الأراضي بتلك المياه، كما أن الترع تمر بالقرب من التجمعات السكنية والمدارس، كما تسببت القمامة فى تعطيل حركة المياه وعدم وصولها لمساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، مما يهدد بهلاك المحاصيل وإلحاق خسائر كبيرة للمزارعين.

وأتهم منطقة البر الثاني بمدينة المنزلة، المسئولين بمركز المدينة بالتقصير والفشل فى حل مشكلة القمامة، حيث لا زالت أكوام القمامة بالشوارع الرئيسية والأحياء السكنية، مؤكدين على أن المنطقة خالية من أى صناديق أو حاويات لجمع القمامة.

وطالب الأهالي بتشديد الرقابة علي عمال النظافة،"لعدم مراعاتهم ضمائرهم في العمل"، والزامهم بكنس وتنظيف الشوارع يومياً.

كما يعانى قاطنو قري" كفر العنانية وبرهمتوش وطهواى والشعالة" من إنتشار القمامة على جانبى الطريق فى شكل تلال، يقوم بعض الاهالي بإضرام النيران بها ما يتسبب فى حدوث الكثير من الحوادث.

من جانبه قال ناجي البسيوني، رئيس مجلس مدينة المنزلة، أن المنزلة استقبلت ما يقرب من 87 حاوية جديدة للقمامة، تم توزيعها علي الشوارع والمناطق حسب الحاجة والأهمية، مضيفا " أن ما يتبقي من حاويات شارع عبد المنعم رياض ستذهب للبر الثاني".

وأشار ناجي الي أن رئاسة المجلس ستقوم بشن حملة مكبرة لازالة القمامة وكنس شوراع البرالثاني، مناشدا الأهالي والشباب بالتعاون معهم.






 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك