السبت : 21 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

" عاصمة الفسيخ" تستعد لإستقبال شم النسيم.. ومحافظة الدقهلية تعلن رفع حالة الطوارئ

مع بداية حلول أعياد الربيع بالدقهلية كل عام، يبرز أسم مدينة نبروه عالياً ويقصدها الجميع من أنحاء الجمهورية للحصول علي الطعام المفضل للمصريين في هذه الأيام ألا وهو " الفسيخ".

ومدينة نبروه يطلق عليها البعض " عاصمة الفسيخ" نظرا لتوارث المهنة بين أجيالها منذ مايقرب من 70 عاما، كما تتخطي سمعة وشهر المدينة حدود مصر، حيث تتهاتف الدول العربية علي الفسيخ المصري " ماركة نبروه".

ومع استعداد المدينة لعيد شم النسيم.. قامت "بوابة الدقهلية  بجولة داخل محلات الفسيخ للتعرف على مدى الإقبال على شراؤه قبل شم النسيم وأسعاره هذا العام

في البداية، يقول أحمد الورداني، صاحب محل فسيخ: بالرغم من إرتفاع الأسعار التى تصل الى 65جنيها ، إلا أن المواطنين تعودوا على شرائه كل عام من مدينة نبروه، والإقبال جيدا جداً، مشدداً علي أن طريقة عمل الفسيخ في نبروه تراعي السلامة والصحة، وتطمئن المخاوف من حدوث أي حالات تسمم.

ويضيف أحمد عبده، أحد المواطنين" الأسعار مرتفعة هذا العام ولكننا تعودنا على شراء الفسيخ ليوم شم النسيم، وأشتري ما يقرب من 15 كيلو للأهل والأقارب من أماكن مختلفة".

وتشهد محلات الأسماك والرنجة ركود في حركة البيع والشراء، خاصة وأن الجميع يفضلون تناول الفسيخ في شم النسيم. " الحركة اليومين دول واقفة ومفيش ولا زبون واحد بيشترى السمك لان ده موسم الفسيخ" قال علي موسي- صاحب محل لبيع الأسماك .

ويؤكد عز الدين، صاحب محل أسماك، أن حركة البيع والشراء على الأسماك "معدومة" هذه الأيام، مضيفاً " هذا ما نعانى منه كل عام بسبب إقبال الناس على شراء الفسيخ ونقوم بخفض أسعار الأسماك وبالرغم من ذلك فحركة البيع متوقفة".

وأوضح علي السمان، صاحب محل فسيخ، أن طريقة التصنيع "تبدأ بتجهيز البراميل الخشبية ثم يتم غسل السمك البوري والسهيلي والطوبار وزغدان والسردين البلدي جيداً، ووضعه فى البراميل وفوق كل طبقة سمك طبقة من الملح الخشن ويتم غطاءه بالاكياس البلاستيك وغلقة جيده حتى يتم نضوجة فى فتره 20 يوم فى فصل الصيف وشهر كامل فى فصل الشتاء".

علي صعيد آخر، رفعت محافظة الدقهلية درجة الاستعداد القصوى فى المستشفيات، كما كثفت مديرية التموين والصحة المرور على الثلاجات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الإفراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح السياحات الغير صالح للاستخدام بمصانع الألبان والمخللات والأسماك، خشية حدوث أي إصابات جراء تناول الفسيخ.



 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك