الخميس : 19 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

حسام الدين إمام: نستعد لافتتاح 9 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة


   أعلن "حسام الدين إمام"  محافظ الدقهلية على أن المحافظة بصدد افتتاح "9"  مشروعات كبيرة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تساهم بنسبة كبيرة في توفير احتياجات المواطنين في هذا القطاع من خلال خطة مستهدفة خاصةً مع استقبال موسم الصيف وأكد على أنه يتم فحص جمميع العينات للتأكد من سلامتها حرصاً على صحة المواطنين.

   كما وجه "إمام " لضرورة تواجد نشرة بفاتورة المياه التى يتم تحصيلها شهرياً من المواطنين للتوعية بأهمية الترشيد والحفاظ على المياه مشيراً إلى منح جوائز عينية ومادية لأصحاب الفواتير الاقل استهلاكاً سنوياً لضمان الاستمرارية فى التنافس بين المواطنين فى خفض معدلات استهلاك المياه كما وجه سيادته بتشكيل فريق عمل من الشركة لتغيير ثقافة استخدام المياه ويكون عمل هذا الفريق فى المدارس والجامعات والمصالح الحكومية ودور العبادة.

  وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة الالتزام ببرنامج زمني محدد وتحديد أولويات للقرى المحرومة لتوصيل الصرف الصحي لها لاستكمال منظومة خدمات الصرف الصحي بجميع قرى المحافظة.

   جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للمياه، بنقابة المهندسين بالدقهلية.

 و من جانبه قال المهندس  ممدوح رسلان  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بالقرى المصرية بتمويل "3.5"مليار دولار من البنك الدولي على ثلاث مراحل تم اعتماد المرحلة الأولى بقيمة مليار دولار وكان للدقهلية النصيب الأكبر من هذه المرحلة بقيمة "350" مليون دولار.

وأشار رسلان، إلى أن العالم يقدر المياه رغم توفرها بكثرة، إلا أننا في مصر نهدرها بشكل كبير مما يجعلنا نعاني من نقص مياه الري، والشرب، مؤكدا ً على إهتمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمعالجة المياه للمحافظة على بيئة نظيفة خالية من الملوثات التي قد تضر بصحة الإنسان والحيوان.

و أوضح "عزت الصياد" رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أنه قد تم معالجة المياه بـ 80 قرية، ومازال 40 قرية بحاجة إلى معالجة، مضيفًا أن الصيانة الوقائية بالشركة تعمل بالحاسب الآلي من أجل الحفاظ على المعدات وتقليل فترات التوقف، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل دائما على التوعية من خلال ندوات دورية.

يذكر أن حصة مصر من مياه الشرب تبلغ 55,5 مليار متر مكعب في السنة، وذلك طبقا لاتفاقية دول حوض النيل عام 1959.





 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك