الجمعة : 19 - يناير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مديرية الصحة تعلن حالة الطوارئ إستعدادا لأعياد الميلاد

سالى نافع 2014-12-27 11:08 AM أخبار

مديرية الصحة بالدقهلية- صورة أرشيفية

قررت مديرية الصحة بالدقهلية رفع حالة الطوارئ بمستشفيات ومكاتب الصحة بالدقهلية، تزامناً مع أعياد الميلاد المجيدة وعيد مولد النبي.

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور مجدي حجازى، فى تصريحات صحفية يوم الجمعة، أن المديرية استعدت بالإجراءات الإحترازية اللازمة تأهبا لإستقبال أى حالات تزامناً مع أعياد المسيحيين والمسلمين.

وأشار حجازى الى ان المديرية فى اجتماعات مستمرة بحضور ممثلين من الطب البيطرى والتأمين الصحى لمكافحة الأمراض الموسمية والمعدية، مشدداً على تكثيف الحملات الصحية من خلال إدارة الأغذية على الأسواق ومراقبه حلوى المولد، تحسبا لتناول الأسر لأكلات شهيرة كالرنجة والفسيخ.

وأكد حجازى علي ان المديرية بها إدارة كاملة لمكافحة الذباب والباعوض داخل قسم المتوطنة للتصدى للأمراض التى تنقلها كالملاريا والبلاريا والذبابة الرملية ( sand fly)، مشيراً إلي انه يتم التعامل عن طريق التقصى الحشرى للاطوار المختلفة لدورة الذبابة أو البعوضة وفى حالة وجودها يتم التعامل معها عن طريق التدخل بعدم إكمال دورة الحياة بالوسائل الكيماوية والبيولوجية والميكانيكية.

وأوضح حجازى ان الذبابة الرملية ( sand fly)، تنتشر فى أماكن الحجر الصحى التى يوجد بها الجمال، مؤكدا على أن الدقهلية خالية تماما من ظهور الذبابة الرملية.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك