الثلاثاء : 12 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

«لا للإتجار بالبشر» فى ندوة بمدينة بلقاس

نظم مركز المرأة للارشاد والتوعية القانونية بالدقهلية، يوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان «لا للإتجار بالبشر»، بمدينة بلقاس.

أقيمت الندوة بالتعاون مع جمعية الفاتح الخيرية بمدينة بلقاس، بحضور المدير التنفيذى لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، ومحمد عرابي أمين عام جمعية الفاتح الخيرية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمركز المرأة للارشاد والتوعية القانونية رضا الدنبوقي، أن الاتجار بالبشر في القانون يعني كل تصرف بطريق القوة الخشنة أو الناعمة يقع على إنسان بقصد استغلال جسده فيما يمس حياته أو حريته أو كرامته في داخل البلاد أو عبر حدودها الوطنية، مشيراً الى ان أكثر ما يكون هذا الاتجار في النساء والأطفال وعديمي الأهلية وسائر الضعفاء.

وأوضح الدنبوقى ان الدستور المصري في المادة 89 منه نص علي حظر كل صور العبودية والاسترقاق والاستغلال القصري للإنسان وتجارة الجنس، وغيرها من أشكال الإتجار بالبشر ويجرم القانون كل ذلك.

و طالب محمد عرابي أمين عام جمعية الفاتح الخيرية، المجتمع الدولي بمحاربة الاتجار بالبشر بوصفه أحد التحديات الهامة التي تواجه الإنسانية، وذلك من خلال محاصرة الفقر وتنمية المجتمع، وتطوير خدمات التعليم والرعاية الصحية والنهوض بأوضاع المرأة والطفل وإتاحة المزيد من فرص العمل مما يضمن حق الانسان في حياة أمنة ومعيشة كريمة.

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك