الجمعة : 20 - يوليو - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

وزيرة القوي العاملة من المنصورة: أسباب هجرة الشباب ليست اقتصادية والجنة ليست في الخارج

سالى نافع 2014-12-23 10:04 AM أخبار

أكدت وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشري، بأن وزارة القوي العاملة ليست المسئولة الوحيدة عن الهجرة للخارج، مشيرة إلي أن إختصاص الوزارة يكمن فى توعية الشباب لمخاطر الهجرة غير الشرعية والإنتقال إلي المحافظات المشهور عنها تصدير العمالة للخارخ وتوعيتها بمخاطر الهجرة الغير شرعية.

وقالت العشري خلال زيارتها لمحافظة الدقهلية، يوم الاثنين، أن هناك مفهوم راسخ فى أذهان الشباب يجب علينا تغييره، وهو أن الجنة فى الخارج وفى الداخل النار، وأن فى السفر للخارج حل لجميع مشاكل الشباب، حيث يعتقد الشباب أن فى الهجرة والسفر للعمل بالخارج تصبح الدنيا نور وجنة وذلك على غير الحقيقة- بحسب قولها.

وناشدت وزيرة القوى العاملة وسائل الإعلام والصحافة وكبار الكتاب والفنانين ترسيخ ما اسمته بـ "الوعى والفكر الصحيح لدى الشباب وإظهار مساوئ الهجرة وبالأخص الغير شرعية"، مؤكدة على أن مشكلة الهجرة الغير شرعية ليست اقتصادية قائلة:" يدفع الأهالى الأموال لتسفير أبنائهم للخارج مما يدل على أن المشكلة ليست إقتصادية فقط بل هناك أسباب إقتصادية وثقافية وعادات وتقاليد".

وأكدت العشرى على قيام الوزارة بإنشاء 3 مكاتب إستشارية تابعة لها بالمحافظات لتوضيح الصورة للشباب حول الهجرة الغير شرعية ومساوئها والمكتب الرابع تحت الإنشاء، مضيفة " تعمل المكاتب على توفير فرص عمل لشباب وعرض أمثلة بالفيديو لشباب ممن نجحوا فى الإلتحاق بمهنة داخل الوطن وصرفوا النظر عن الهجرة الغر شرعية".

وأضافت العشرى" تم توقيع بروتوكل بمحافظة الدقهلية يهدف إلى توفير الرعاية الإجتماعية والصحية للعمالة الغير منتظمة من صيادى الدقهلية".

وأثنت الوزيرة على مجهودات محافظة الدقهلية قائلة " محافظة الدقهلية هى الأولى التى سارعت فى توقيع الإتفاقية وذلك لمعاناة الصيادين من عدم توافر الرعاية الصحية والإجتماعية".

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك