الثلاثاء : 23 - يناير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

"أوبرا البلكونة"تتحدى الأشباح في القصر الأحمر بالمنصورة غداً

رباب طلعت 2015-03-13 11:37 AM أخبار

صورة أرشيفية للقصر

  قصر اسكندر باشا الشهير بـ " القصر الاحمر " ،نسبة للون طلائه، والذى يقع بحي المختلط بالمنصورة ويعد تحفة معمارية من طراز نادر وفريد  أنشأه الخواجة الفريد دبور عام 1920 م على  مساحة 514 م تقريبا ً. قصر عريق طالته يد الإهمال لتترك منه أطلالاً تحيط بها القمامة و لتجعل منه مجالاً خصبا ً لشائعات حول أشباح تسكنه. تمتد للقصر غدا ً السبت في السابعة مساء يد فريق "محطات" للفن المعاصر حيث يقدمون عرض "اوبرا البلكونة" بالتعاون مع فرقة تياترو للمسرح المستقل  ومع مبادرة "إنقذوا المنصورة" سعياً منهم لإنقاذ القصر من الإهمال وإتاحة الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا لجمهور الشارع حتى تنتشله من الضغوطات اليومية التي يتعرض لها.

 ويسبق عرض "أوبر البلكونة" بالقصر الأحمر عرضا ً آخر في الساعة الثالثة عصراً في شارع فريدة حسان في المختلط حيث سيقوم الفريق بعرض لموسيقى الأوبرا على المارة لإمتاعهم بموسيقى الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية والعربية. وذلك في إطار  فعاليات جولة فريق "محطات" الثالثة لـ "فن الترانزيت" والتي تشمل مدن ببورسعيد, دمياط  ,المنصورة و القاهرة خلال الفترة 12 من  إلى 16 مارس الجاري.

وصرحت "هبة الشيخ" المدير التنفيذي لفريق محطات بأنه تم اختيار قصر اسكندر لدعوة الناس للحفاظ على تاريخه العريق ولإنقاذه من الإهمال الذي يتعرض له, فالقصر أصبح مهجوراً ومحاطاً بالنفايات ومعقلاً للإشاعات المختلفة, وقالت أنه تم التواصل مع البلدية لإزالة القمامة المحيطة به لإقامة العرض غداً سعياً منهم للحفاظ على الأماكن التراثية والتاريخية واستخدامها لإقامة العروض الفنية والثقافية المختلفة.

وأضافت الشيخ أن ردود الأفعال على الجولة مبشرة جداُ فلقد لاقت الفكرة ترحيباً كبيراً من الناس, وتتوقع حضوراً كبيراً غداً في العروض المفتوحة في المنصورة.

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك