الخميس : 14 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مجهولون يضرمون النار بأتوبيس خاص بكنيسة «العذراء مريم» بميت غمر.. ومدير الأمن يتهم الإخوان بالوقوف وراء الحادث

أضرم مجهولون النيران باتوبيس خاص بكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر. وامتد الحريق إلى كشك سجائر مجاور للكنيسة، دون أن يسفر عن أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية، اخطارا من مأمور قسم ميت غمر يفيد بنشوب حريق بأتوبيس أمام كنيسة العذراء مريم بدقادوس. على الفور انتقلت قوة من قسم ميت غمر بقيادة الملازم أول احمد زهران الضابط النوبتجى بالقسم وقوة مرافقة له مدعومة برجال الحماية المدنية والإطفاء للسيطرة على الحريق.

وبالفحص تبين أنه حال وقف الأتوبيس الخاص بالكنيسة أمام مبني الكنيسة أضرم مجهولون النيران به. وتكثف قوات الأمن تحرياتها لكشف ملابسات الحريق والقبض على الجناة. تحرر عن ذلك المحضر اللازم.

من جانبه قال مدير أمن الدقهلية اللواء محمد الشرقاوى، فى تصريحات صحفية، أنه تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء سعيد عمارة مدير مباحث المديرية والعميد أحمد فاروق رئيس مباحث المديرية وضباط فرع غرب لضبط الجناة، ونجح فريق البحث خلال ساعات في كشف وتحديد الجناة والمتورطين في الحادث، وسيتم الكشف عنهم بعد ضبطهم وملاحقتهم.

وأتهم الشرقاوى جماعة الإخوان بالوقوف وراء الحادث قائلاً:« 'كل تلك الأعمال التخريبية التي تقوم بها أعضاء الجماعة الإرهابية جاءت نتيجة جهود مباحث ميت غمر في الكشف عن عدد من الخلايا الإرهابية، وكذلك القبض على محمد إبراهيم الدسوقي، 34 عاما، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وأحد العناصر الخطرة بقرية دقادوس والمنتمي لجبهة النصرة، فور عودته من الحرب الدائرة في سوريا وبحوزته العديد من المخططات التي كانت تنوي الجماعة الإرهابية تنفيذها بالدقهلية».

وأكد مدير أمن الدقهلية أنه فى الساعات القادمة سيتم الكشف عن «خلية إرهابية من المنتمين لجماعة الإخوان والتي خططت ونفذت العديد من الأعمال التخريبية ضد مؤسسات الدولة والتي تضم أكثر من 22 متهما وذلك بعد رصدهم وتحديدهم وضبط العديد منهم».

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك