الخميس : 19 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالرغم من قرار منعه من الظهور على التلفزيون... الإبراشي يقدم «العاشرة مساء»

رباب طلعت 2016-05-31 11:29 AM أخبار

فاجئ الإعلامي «وائل الإبراشي»، جمهور برنامجه «العاشرة مساءً»، منذ قليل، بالظهور، وتقديم البرنامج، بالرغم من القرار الصادر من غرفة صناعة الإعلام، اليوم الثلاثاء (31 مايو الجاري)، بمنعه من الظهور على شاشات التلفزيون، على خلفية أزمة الإعلامي «أحمد شوبير»، والمعلق الرياضي «أحمد الطيب».

 

وقال «الإبراشي»، تعليقاً على قرار إيقافه، قناة «دريم» هي أول القنوات الفضائية الخاصة، فكانت بداية تنوع الفضائيات المتنوعة التي يشاهدها الجميع الآن، وواجهت العديد من الأزمات، ولو قدمنا كشفاً عما شاهدته خلال سنوات، لكان تجسيداً لتاريخ مصر، بالإضافة إلى دورها في ثورة (30 يونيو).

 

وأوضح «الإبراشي»، أن عدد ساعات تقديمه للبرامج التلفزيونية يفوق الجميع، وأن مهنيته كانت تجبره أن يفتح الموضوع، لمناقشة الاتهامات الموجهة لـ«الطيب»، بأنه يبث التطرف في الملاعب، خاصة لذكره لشهداء رابعة، وتحدث معه في البداية قبل دخول «شوبير»، الذي كان من الواجب وجوده للتحاور في القضية، فالإعلام له قواعد مهنية، وأخلاقية، كان لا بد من «شوبير»، أن يلتزم بها، فهو إعلامي ويعرفها جيداً، متسائلاً: «هل نحن أخطأنا؟».

 

وأضاف «الإبراشي»، مهنيتي كانت تجبرني على الخروج على الفور، من الحلقة، وهو ما فعلناه فقلتها مراراً: «نطلع فاصل يا جماعة»، ولكن عطل فني هو من عطل ذلك.

 

وأكد «الإبراشي» على احترامه الكامل لغرفة صناعة الإعلام لدورها، ولا يمكن التنصل منه، ولها قرارها، ونحن لنا موقفنا، ولم نلتزم بقرارها لأننا لم نخطئ، لافتاً إلى أنه أيام الإخوان تم منعهم وتهديدهم لوقف البرنامج، ولكنه كان يسجل حلقات ويعرضها بدلاً من البث الحي، فتعاملوا مع المحنة بأسلوب «المعلبات»، أي أنه كان من المفترض أن يخرج على الهواء في العاشرة، إلى أنه كان يسجل في التاسعة جزء، ويرسله للبث، ثم يسجل نصف ساعة أخرى وهكذا، وبالرغم من ذلك حققوا المركز الأول في التغطيات، دون أن يساندهم أحد إلا المشاهد فقط.

 

وتابع «الإبراشي»، أن القضية ليست في الأسبوع كان من الممكن التماشي معه، ولكن إصرارنا على الإذاعة، هو لعدم إدانتنا في شيء، فكان لا بد بيان موقف القناة، والبرنامج، خاصة أننا أكدنا عليهما التزام آداب الحوار.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك