الجمعة : 24 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

المنصورة تتشح بالسواد يوم الخميس المقبل في وقفة احتجاجية حدادا على المسرح القومي

تنظم الحملة المجتمعية للحفاظ على التراث، وحملة إنقاذ مسرح المنصورة القومي، وقفة احتجاجية صامته بالملابس السوداء أمام محافظة الدقهلية يوم الخميس المقبل (2 مايو الجاري)؛ احتجاجا على ترك وزارة الثقافة لمسرح المنصورة القومي على حالته منذ تدميره إثر الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية الأمن عام (2013).
    


واستنكرت الحملة تقاعس المسئولين في وزارة الثقافة عن إنقاذ المسرح لمدة قاربت الثلاث سنوات، بالرغم من أن مديرية الأمن رممت بالكامل وعادت لعملها.

 

وأصدرت الحملة بياناً قالت فيه: «في الوقت الذي دفعت فيه سلطنة عمان تكاليف مشروع الترميم مبلغ 3 ملايين ريال عماني، أي 54 مليون جنيه مصري، في خطوة ومبادرة كريمة من السلطان قابوس، تقاعست وزارة الثقافة عن حماية المبنى من الانهيار واكتفت بصلب المبنى منذ عام أثناء زيارة رسمية لرئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، ورغم تكرار مطالبنا بسرعة ترميمه ودعوتنا وزير الثقافة لزيارته إلا أنهم لم يستجيبوا بعد».

 

وأوضحت الحملة، أن «حلمي النمنم»، وزير الثقافة كان في زيارة للمنصورة في (28 مارس الماضي) قائلين: «سألناه عن سبب تعطل المشروع فادعى عدم وجود ميزانية، فسألناه عن المنحة العمانية فقال إنها موجودة ولم تدخل ميزانية المشروع، وهذا كلام غير صحيح»، ولكنه وعد بالبدء في ترميمه في اليوم التالي مباشرة، وهو ما لم يحدث وقد مر شهرين، ولم تبدأ فيه أعمال الصيانة وحاله يرثى لها.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك