الاثنين : 23 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

برلماني: «الحكومة من كوكب تاني مش عارفة إن الناس بتموت»

رباب طلعت 2016-05-24 06:06 AM سياسة

كشف النائب «محمد بدوي دسوقي»، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، أن قرار الحكومة بزيادة أسعار الأدوية الأقل من (30) جنيها بنسبة (20%) ضربة موجعة على رأس الغلابة ومحدودي الدخل في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، قائلاً «القرار كأنه صدر من حكومة كوكب تاني مش عارفة إن الناس بتموت».


 
وأوضح «دسوقي»، أن القرار له محورين أولاً: اتخاذه في هذا التوقيت وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة إنما يأتي على عاتق محدودي الدخل فقط لإرضاء شركات الأدوية وكبار مصنعيها ذوي الجنسيات المتعددة، أما الثاني فماذا بعد تطبيق قرار الزيادة؟ متسائلاً: «أين دور وزارة الصحة المنوط بها رقابة شركات الأدوية وضبط الأسعار طبقاً للقرار؟» وهذا هو المحور الأخطر.


 
وأكد نائب الجيزة ،أن شركات الأدوية تلاعبت في تطبيق القرار ووضع نسبة ال (20%) على سعر الدواء أو (2) جنيه حد أدني على الأصناف الأقل سعراً، موضحاً أن الزيادة تم احتسابها على سعر الوحدة وليس العبوة مثلاً «علبة دواء بـ(20) جنيه تحتوي خمس وحدات، شركات الأدوية قامت بدلاً من احتساب نسبة (20%) على العبوة احتسبت (2) جنيه زيادة على كل وحدة بمقدار زيادة (10) جنيهات .


 
وقال «البدوي» ،إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار في هذا التوقيت وأيضا تقاعس الوزارة في الرقابة على سوق الدواء وضبط الشركات المخالفة.

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك