الاثنين : 23 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

نائب شربين يناشد الرئيس: «أرض الدقهلية عطشانة»

رباب طلعت 2016-05-21 03:44 AM سياسة

كشف النائب «فوزي الشرباصي»، عضو مجلس النواب ،عن دائرة شربين، التابعة لمحافظة الدقهلية، أن الأرض عطشانة والترع شبه خالية من المياه وتحتاج إلى تطهير، قائلاً: «الزرع بيموت، والفلاحين بيوتهم اتخربت بسبب موت الزرع».


وأشار «الشرباصي»، إلى أن المزارعين يصرخون من نقص المياه ويتهمون مديرية الري بعدم توفير المياه لهم في الترع لري الأراضي، ويطالبون المسئولين بالتدخل خاصة وأن زراعة الأرض هي مصدر رزقهم الوحيد .
 
وأكد «الشرباصي»، على أنه سيتقدم ببيان عاجل للمهندس «شريف إسماعيل»، رئيس الوزراء والدكتور «محمد عبد العاطي»، وزير الموارد المائية والري حول النقص الحاد في كميات مياه الري بمحافظة الدقهلية، ونقل شكوى المزارعين من عدم وجود مياه لري أراضيهم مما يعرض المحاصيل الزراعية للتلف وبوار الأراضي الزراعية نتيجة لذلك، مشيراً إلي أنه تقدم، بطلب إحاطة لـ«حسام المغازي»، وزير الري السابق، بسبب عدم توافر مياه الري في مركز شربين.


 
وأضاف نائب شربين، أن طلب الإحاطة سوف يتضمن البحث في أسباب انخفاض ضخ المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية مما يؤثر بالسلب على الزراعة وأيضاً يظهر انعدام الرؤية المستقبلية لنهضة مصر في مجال الزراعة.


وطالب «الشرباصي»، رئيس الوزراء ووزير الري بضرورة إيجاد حلول سريعة لمشكلات الري على مستوى الجمهورية، مناشداً الرئيس بالتدخل لحل الأزمة في ظل تقاعس أجهزة وزارة الري والحكومة عن توفير الدعم للفلاح المصري والحرب الممنهجة على الزراعة في ظل ارتفاع فاتورة الاستيراد من الخارج ونقص العملة الأجنبية.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك