الثلاثاء : 12 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور| حفل توقيع «حكاية ركوع لويس التاسع على أبواب المنصورة»

نظمت إدارة الخدمات الثقافية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة «ممدوح عبد الرازق»، وبالتعاون مع الإدارة العامة للثقافة العامة حفل توقيع للكاتب الصحفي «محمد شلبي أمين»، ومناقشة كتابه «حكاية ركوع لويس التاسع على أبواب المنصورة»، على مسرح أم كلثوم في قصر ثقافة المنصورة برئاسة «أسامة حمدي». 

 

أقيم حفل التوقيع برعاية المحاسب «حسام الدين إمام»، محافظ الدقهلية، والدكتور «سيد خطاب»، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور «إيهاب الزهري»، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، و«عاطف عميرة»، مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.

 

حضر المناقشة الكاتب الصحفي «عبد السلام فاروق»، مدير إدارة جريدة الأهرام المسائي، والكاتب الصحفي «حزين عمر»، نائب رئيس تحرير جريدة المساء، وأدارها الكاتب «محمد محمد خليل».

 

افتتح «خليل»، الجلسة بالترحيب بالكتاب والحضور، ونبذة مختصرة عن كتاب « شلبي»، وعمله سكرتير تحرير مجلة الهلال التي تعد من أقدم وأعرق المجلات.

 

وبدأت المناقشة بكلمة ترحيب لـ« شلبي»، بالحضور، والدكتور «إيهاب الزهري»، و«عاطف عميرة»، والقائمين على اللقاء ووضح اختياره لهذا الموضوع لأنه لم يأخذ حقه، حتى الآن وأن فكرته جاءت منذ حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، مؤكداً على أن معركة المنصورة تستحق أن تُدرس.


وتناول «حزين عمر»، الحديث موضحا أنه وضع لمسة تجمع بين الوفاء والرقة والجمال من ناحية وبين الصمود من ناحية إحياءً للهوية المصرية، ولكن أخذ عليه بعض نقاط ضعف للكتاب كذكره لمحاسن لويس وكأنة قديس موضحا أن الحس الأدبي يتنازع مع البعد التاريخي.


 
أما «عبد السلام فاروق»، فأظهر أن الكتاب يحمل رسالة تتجاوز الزمان والمكان وأنه كان يكتب بروح المقاتل والجندي لا المثقف.


 
فيما رحب «عميرة» بالحضور موضحا أن مناقشة الكتاب تفيد الجميع، خاصة أن الكتاب يخص شعب المنصورة، ويبين للعالم اجمع ما فعله هذا الشعب الباسل.

 

واختتم حفل التوقيع، بتكريم الدكتور «إيهاب الزهري»، و«عاطف عميرة»، للكاتب «محمد شلبي»، بشهادة تقدير ودرع الهيئة.





 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك