الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

برلماني: الفقراء سيدفعون ثمن قانون ضريبة القيمة المضافة غاليا

رباب طلعت 2016-05-18 09:29 AM سياسة

كشف النائب «محمد بدوي دسوقي»، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، أن السائد الآن في سياسات الحكومة هو خفض عجز الموازنة بأي طريقة، دون النظر لمحدودي الدخل والفقراء، في ظل ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالقوى الشرائية التي أصابت الجنية إلى أن وصلت إلى (20%).

 

وأشار «بدوي»، إلى أن إقرار قانون الضريبة المضافة سيصيب السلع بالارتفاع مما يضيف أعباء جديدة على المواطنين.


 
وأوضح «بدوي»، أن قانون القيمة المضافة هي ضريبة تضاف على أصل سعر المنتج يحصلها التجار والمصنعين من المستهلك، مضيفاً أن هذه الضريبة لن يتحملها الصانع أو التاجر أو المستورد وهو ما يؤكد موجه جديدة من ارتفاع الأسعار الأمر الذي سيأتي بالسلب على المواطنين الغلابة. 


 
وأكد نائب الجيزة، أن تطبيق القانون بهذه الصورة في الوقت الحالي سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنسبة (14%) في ظل حالة الركود التي تصيب الاقتصاد وتقلل من فرص استثمارات جديدة مما يجعل المواطن البسيط هو الوحيد الذي سيدفع فاتورة القانون.


 
وأضاف النائب، أن القانون يبن مساعي الحكومة في زيادة إيراداتها وتقليص الأعباء عليها بعكس حكومات الدول الأخرى، فالقانون سيوفر على الدولة (30 مليار) جنية إيرادات، مما سيقلص عجز الموازنة في المقابل، وبالتالي ستقفز الأسعار في مصر إلى أعلى مستوياتها، وبالتالي زيادة نسبة الفقراء ومن يعيشون تحت خط الفقر، محذراً الحكومة من الآثار السلبية المترتبة على إقراره.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك