الأربعاء : 13 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

نائب برلماني يطالب بإقالة وزيري التموين والزراعة

رباب طلعت 2016-05-15 05:15 AM سياسة

صرح النائب «جمال عباس»، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، بأسيوط، أن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار الأرز، هو فشل وزير التموين في إدارة الأزمات و اتخاذ القرارات كما حدث أيضاً في مشكلة توريد القمح من الفلاحين، منوهاً أن هناك لعبة قذرة تحدث من كبار المستوردين في السلع الإستراتيجية مثل الأرز قائلاً: «سأطالب بغلق باب التصدير فيما يخص السلع الأساسية التي تمس الأمن القومي المصري».


 
وأضاف «عباس»، إلى أن جشع التجار أيضاً وراء ارتفاع أسعار الأرز ليصل السعر إلي 9 جنيهات للكيلو الواحد، مشيراً إلى أن قرار رئيس الوزراء المهندس «شريف إسماعيل»، باستيراد نحو (80 ألف) طن من الأرز خطوة ايجابية نحو الحل خصوصاً بعد فشل وزارة التموين والتجارة الداخلية في تغطية الاحتياجات أكثر من مرة.


 
وأشار نائب أسيوط ،إلي أن وزارة التموين أعلنت عن مناقصات منذ شهرين لاستيراد الأرز،ومع ذلك تم رفض كل العروض التي تقدمت إليها بالرغم من أن الشركات التي تقدمت للمناقصة قامت بتوفير نفس درجات الأرز المصري.
 


وتابع «عباس»، أنه سيطالب مجلس النواب بإقالة وزير التموين ووزير الزراعة بسبب أن الأخير بسؤاله عن أزمة الأرز أثناء حضوره بالبرلمان رد قائلاً: «أحنا دولة أصبحنا ذات فقر مائي»، وهذا مبرر لا يليق بمستوى الشعب المصري الذي يستحق وزراء نثق بهم ويكونوا على قدر المسئولية.

 

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك