الاثنين : 23 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

الإرشادات الواجب إتباعها لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري

رباب طلعت 2016-05-15 02:32 AM منوعات

شددت مديرية الصحة في الدقهلية، برئاسة الدكتور «سعد مكي»، على إتباع الإجراءات الوقائية، لتفادي المواطنين التعرض للإجهاد الحراري، خلال أيام الصيف، خاصة مع اجتياح الموجة الحارة للبلاد.


وقال «مكي» أنه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وتفادي الخروج في أوقات الظهيرة و العصر؛ و في حالة الضرورة؛ يجب الحرص على (المشي في الظل، وارتداء قبعة الرأس أو استخدام المظلة الشمسية لمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس، وكذلك ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة).


4وأكد «مكي»، على ضرورة الإكثار من شرب الماء حتى لو لم يكن الإنسان في حالة عطش، وكذلك تناول الخضروات و الفواكه، واستبدال العصائر المحلاة بالماء، واستبدال الطعام المقلي بالمشويات، والتقليل من شرب الشاي و القهوة والكولا لأنها تساعد على إدرار البول و بالتالي فقد الجسم للماء و الأملاح المعدنية، وكذلك الحلويات و الدهون لأنها تزيد من الطاقة الداخلية و بالتالي تزيد الإحساس بالحرارة.

 

ووجه «مكي» إلى الترطيب المستمر للجسم بالاستحمام بالماء الفاتر، وتعرض الجسم لوسائل التبريد ( التكييف أو المروحة )، ويجب تجنب وضع الزيوت و الكريمات على الجلد لأنها تمنع التعرق و بالتالي ترفع درجة حرارة الجسم.

 

كما يجب فتح أبواب السيارة المركونة لفترة طويلة في مكان مشمس لمدة خمس دقائق على الأقل و يجب عدم ركوبها قبل تهويتها مع تشغيل مروحة الهواء أو التكييف لتفريغ الحرارة المختزنة بداخلها، وكذلك الحرص على عدم التواجد في أماكن سيئة التهوية، وعدم بذل مجهود عضلي شديد أو ممارسة رياضة عنيفة أثناء الحرارة الشديدة.

 

فيما يمنع ترك الأطفال في أماكن مغلقة و خاصة السيارات، وعند الشعور بالتعب يجب أخذ قسط من الراحة في مكان ظليل جيد التهوية، مع عدم تعرض أي شخص مصاب بارتفاع درجة الحرارة بسبب مرض معين، أو المصابون بمرض مزمن للشمس، وحماية الأطفال من اللعب في فترات الحرارة الشديدة -فهم أقل مقاومة من البالغين-.

 أخبار ذات صلة

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك