الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

محافظ الدقهلية يعتمد برنامج «ليالي أم الدنيا» في رمضان بالمنصورة

اعتمد المحاسب «حسام الدين إمام»، محافظ الدقهلية، البرنامج المقترح للنشاط الثقافي والفني لقطاع الثقافة بالدقهلية خلال شهر رمضان المبارك والذي يتم تنفيذه تحت عنوان «ليالي أم الدنيا»، في حديقة الهابي لاند في مدينة المنصورة.

 

 وتستمر فعاليات البرنامج في الفترة من (4-24 رمضان)، ويتضمن العديد من العروض بالمواقع الثقافية وبيوت الثقافة بنطاق المحافظة وتشمل (50 ندوة ثقافية، و5 أمسيات شعرية، وتحريك 3 فرق بعدد 14عرض، وإنشاد ديني، و7 عروض وخمس أمسيات دينية).

 

 ويقسم موقع الاحتفالات في الحديقة إلى خمسة أركان ثقافية تشمل: ركن الأميرة حتحور  «الركن الفرعوني» ويتضمن فقرة فنية لطقس التحنيط وظهور حتحور لتعرف نفسها من خلال طقس فرعوني، وركن شهرزاد «الركن الفاطمي» لاستعراض الأميرة شهرزاد مع الجيش، وركن شجرة الدر «الركن الإسلامي» ويتضمن وصية نجم الدين وإخفاء خبر موته، وركن الجيش المصري ويتضمن مراحل تطوير الجيش المصري من عهد السيف إلى البندقية، وركن الشعراء يتضمن منتدى شعر لأدباء الدقهلية، والركن الفني ويتضمن عروض لأوبريت الليلة المحمدية والعديد من عروض الفرق الموسيقية والفنون الشعبية والتلقائية.

 

 وتم اعتماد البرنامج وفقا لما عرضه الدكتور «إيهاب الزهري»، وكيل وزارة الثقافة، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، و«عاطف عميرة»، مدير عام الثقافة في الدقهلية.

 

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الإعداد الجيد والمتميز ليحقق البرنامج الأهداف المرجوة منه بإقامة ليالي رمضانية ناجحة هذا العام .

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك