الجمعة : 19 - أكتوبر - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

اختتام فعاليات الدورة التدريبية لمناظير الموجات الصوتية في الجهاز الهضمي بالمنصورة

رباب طلعت 2016-05-11 07:46 AM أخبار

اختتمت جامعة المنصورة اليوم الأربعاء (11 مايو الجاري)، الفعاليات التدريبية الدولية الأولى لمناظير الموجات الصوتية في مركز جراحة الجهاز الهضمي، والتي بدأت أمس الثلاثاء (10 مايو الجاري)، برعاية الأستاذ الدكتور «محمد حسن القناوي»، رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور «السعيد عبد الهادي»، عميد طب المنصورة.

 

تهدف الدورة إلى تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي من خلال مناظير الموجات الصوتية برفع التشخيص إلى (95%) بجانب إجراء بعض العمليات الدقيقة بدون جراحة.


أقيمت مجموعة من ورش العمل أثناء الدورة، تمثلت في عرض عدد من العمليات الجراحية بالجهاز الهضمي على الأطباء المتدربين من خلال استعراض عدد من الموضوعات تتمثل في التعرف على ما توصل إليه العالم في هذا المجال، وتفعيل البروتوكول التدريبي لمركز جراحة الجهاز الهضمي، لتدريب شباب الأطباء، وإشراف الخبير الدولي البروفيسور «هاكان سانتورك»، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، على عدد من العمليات الجراحية ذات الصلة بموضوع الدورة التدريبية.

 

وأكد الدكتور «أمجد فؤاد»، أن الدورة تعد تعاون وثيق بين المركز ومستشفى الباطنة التخصصي بما ينعكس بالاستفادة على المرضى، لافتاً لتدريب الأطباء خلال الدورة على دمج تقنيتين استخدام الموجات الصوتية مع المناظير وتقليل نسب الخطأ وتشخيص الأمراض بدقة والوصول لأماكن صعب الوصول إليها بالطرق التقليدية.

 

واعرب الأستاذ الدكتور «السعيد عبد الهادي»، عن امتنانه للدعم الذي تتلقاه مستشفيات الجامعة ومراكزها الطبية التي تفتح أبوابها لاستقبال كافة الخبرات للاطلاع على الجديد في المجال الطبي خاصة في مجال المناظير التي أصبحت عاملا هاما في إجراء العمليات الجراحية وتشخيص الأمراض في إطار الثورة العلمية والتكنولوجية.


ومن جانبه يرى الأستاذ الدكتور «محمد حسن القناوي»، رئيس جامعة المنصورة أن المركز من أهم مراكز الجامعة الطبية التي يسعى القائمون عليها إلى الارتقاء بالخدمة الطبية الواجب تقديمها للمرضى ولن يتحقق ذلك إلا بالتدريب المستمر والاحتكاك المباشر بالخبرات المصرية وغير المصرية من أجل الارتقاء بكفاءة جراحة المناظير باستخدام الموجات الصوتية في علاج أمراض الجهاز الهضمي.





 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك