الثلاثاء : 21 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

محافظ الدقهلية يشيد بالقطاع الثقافي في المحافظة ويثني على أنشطته

أشاد المحاسب «حسام الدين إمام»، محافظ الدقهلية، بجهود قطاع الثقافة بالدقهلية وبالإنجازات التي حققها القطاع في مجال الأنشطة الثقافية المتنوعة والتي تم تنفيذها في خلال الفترة من (5 مارس 2016) إلى (9 إبريل 2016)، بجميع بيوت وقصور الثقافة على مستوى المحافظة.

 

شملت الأنشطة  في مجال الفنون التشكيلية (9) معارض فنية جسدت جمال الطبيعة والريف واستهدفت تعظيم الانتماء لدى الشباب ومرتادي المعارض، وفي مجال الثقافة السينمائية تم عرض ثلاثة أفلام لطلاب المدارس في سندوب وشربين ودكرنس، وفي مجال المسرح قدمت عروض مسرحية وندوات فكرية لفرق الهواة والفلاحين.

 

أما أنشطة مجال الفنون الشعبية فتم تقديم العديد من عروض الفن الشعبي لفرق السمسمية والسيرة والموال، وفي مجال الدراسات والبحوث الثقافية تم تنفيذ عدد من الندوات والمحاضرات التي تضمنت ثقافة القرية وتنظيم الأسرة وسيكولوجية المرأة والذكاء الاصطناعي والحفاظ على البيئة ومعالجة ظاهرة أطفال الشوارع.

 

فيما قدم قطاع الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفكرية من خلال الندوات والمحاضرات واحتفاليات في المناسبات القومية والأعياد الإقليمية وعيد الأم وتحرير سيناء ومهرجان شعراء القمة وأعياد الربيع.

 

بينما نظم مجال الشئون الثقافية عدد من نوادي الأدب في عدد من مراكز المحافظة، وفي مجال المحاضرات والأمسيات والندوات، فيما تم تنفيذ (17) ندوة ومحاضرة في موضوعات اجتماعية وإدارية مثل (دور الأسرة، ومكافحة الفساد، وتعظيم الانتماء، وأدب الحوار، وشخصية مصر، والتوازن العادل في المجتمع الإنساني). فيما افتتح عدد من معارض الكتب الدينية والفكرية والثقافية والسياسية بالإضافة إلى تقديم (6) مسرحيات خلال إبريل الماضي، في عدد من بيوت الثقافة شاركت فيها الفرق القومية والفلاحين والهواة.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك