الخميس : 19 - أكتوبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور| مكافئات مالية لمواهب الغناء في مهرجان شعراء الفصحى بالمنصورة

افتتح الدكتور «إيهاب الزهري»، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي فعاليات «مهرجان شعراء الفصحى»، في قصر ثقافة المنصورة اليوم الاثنين (9 مايو الجاري)، في تمام الحادية عشر صباحاً ورافقه الشاعرة «فاطمة الزهراء فلا»، رئيس المهرجان، وبحضور «عاطف عميرة»، مدير عام ثقافة الدقهلية و «أسامه حمدي»، مدير قصر ثقافة المنصورة ولفيف من أكبر شعراء الفصحى في مصر.


بدأ المهرجان بكلمة للزهري رحب فيها بالشعراء و المثقفين الحاضرين و تحدث عن قيمة الشعر في إثراء الحياة الثقافية و الذائقة الأدبية للجمهور و أن الشعر قضية حياة وليس تسلية، وكيف أن هذا المهرجان يؤكد قيمة فرسان الكلمة، ورعاة الحرية الشعراء، فالشعر نسيج فكر مختلط بمشاعر صادقة يصدر عن ملكة أصيلة وموهبة متفتحة، مشيراً إلى دور صالون المبدعات برئاسة الشاعرة «فاطمة الزهراء فلا»، في اكتشاف المواهب في كافة المجالات في الإقليم وفي مصر كلها، مؤكداً على أنه سيقدم كل الدعم لكي يستمر هذا المهرجان بشكل دوري، متقدماً بالشكر لفريق العمل بفرع ثقافة الدقهلية و قصر ثقافة المنصورة على جهودهم في الإعداد له.


ثم تحدث عميرة» عن أهمية هذا المهرجان في إثراء الحياة الأدبية و الثقافية بالمنصورة و رحب بالشعراء في بيتهم بقصر ثقافة المنصورة.


و بدأ المهرجان بقصائد للشعراء «عاطف الجندي»، والدكتور «مختار عطية»، و«أحمد زهان»، و«جيهان بركات»، و«عبد الناصرالجوهري»، و«سعيد الصاوي»، والدكتور «عيد صالح»، والدكتور «حسن حجازي»، و«ياسر فريد»، و«أحمد الحديدي»، و«محمد الشحات»، و«نوال مهنى»، و الدكتور «سيد رشاد».


تخلل اللقاء فقرة فنية للمطرب الصغير «عبد الرحمن النحاس»، والذي غني فيها أغاني «عبد الودود، ولسه فاكر»، وأثني عليه الحضور و قدم له الدكتور «إيهاب الزهري»، مكافأة مالية قدرها (1000) جنيه ووعده برعايته وتبني موهبته.


 كما غنت المنشدة «إيمان الصوالحي»، والمطربة «ياسمين القناوي»، وقدم لهم «الزهري»، مكافأة مالية قدرها (500) جنيه لكلا منهما، ثم اختتم السلام الجمهوري اللقاء.

 





 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك