الجمعة : 24 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

مواطنون يطالبون بالإضراب عن شراء اللحوم: «لازم وقفة ضد الجزارين»

شهدت أسعار اللحوم، في بعض قرى الدقهلية، زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، لتصل إلى (80) جنيهاً، ما أثار استياء بعض المواطنين الذين طالبوا بمقاطعة الجزارين «الاستغلاليين» على حد وصفهم.

 

ووصل سعر كيلو اللحم في مركز منية النصر ونبروه وطلخا ودكرنس والمنزلة إلى (80) جنيه، فيما وصلت في ميت غمر إلى (85)، تزامناً مع زيادة أسعار الحبوب والبقوليات، وكذلك أعلاف المواشي.

 

ويرى المواطنون أن ارتفاع أسعار اللحوم، ما هو إلا استغلال من الجزارين، الذين لجئوا إلى ذلك لمعرفتهم بأن الأهالي ستقبل على شرائها خلال الفترة المقبلة، استعداداً لرمضان والعزومات، مؤكدين أنها حيلة قديمة يلجأ لها كل بائعي السلع الغذائية، لاستنزاف دماء المواطنين.

 

ودعي بعض المواطنون، لضرورة اتخاذ موقف حاسم ضد جزاريه قراهم ومدنهم، بعمل حملة لمقاطعة شراء اللحوم، لكي يخضع بائعيها، ويقللون من أسعارها، بالإكراه.

 

فيما أرجع الجزارون، غلاء أسعار اللحوم، لغلاء سعر المواشي حية، بسبب الارتفاع الملحوظ في الأعلاف والحبوب، قائلين إنهم مجبرون فهم جزء من الشعب، والأسعار ترتفع عليهم كما ترتفع على البقية ولا حيلة لهم.

 

ومن جانبهم رأى المواطنون المعترضون على غلاء اللحم، أن ذلك الرد رداً أبتر لا يعبر عن الحقيقة بشيء وأنها مجرد «تلاكيك وحجج»، اعتادوا عليها، في نفس الوقت من كل عام، مؤكدين «مش هنموت من غير لحمة»، فلا بد من اتخاذ موقف حاسم.

 

وطالب المواطنون، المطالبون بالإضراب عن شرائها، الآخرين المقتدرين على ذلك، بأن يساندوهم ويقاطعون معهم، من أجل تحقيق ما يسعون له، فإذا أضرب البعض، واستمر البعض الآخر بالشراء، لن ينظر الجزارون لهم، وسيتمسكون بموقفهم، وبالأسعار التي حددوها، فلا بد أن يكون الإضراب جماعي، وإلا ستصل إلى (100) جنيه في رمضان.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك