الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

محافظ الدقهلية: تطوير شاطئ جمصة لتحويله إلى وجهة عالمية

عقد المحاسب «حسام الدين إمام»، محافظ الدقهلية، اجتماعاً مصغراً مع المهندسة «زينب صالح»، مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني ومساعد المحافظ، اليوم السبت (7 مايو الجاري)، لاستعراض ومناقشة تطوير وتحسين شاطئ مدينة جمصة.

 

ناقش «إمام» التقرير الذي أعدته لجنة تطوير وتحسين شاطئ مدينة جمصة، وشمل المنشآت والأراضي الفضاء التي يمكن استغلالها بهدف تحسين مستوى الخدمات وتطويرها، والأماكن التي في حاجة إلى تدعيم البنية التحتية بها من (شبكة الكهرباء والرصف)، وكذلك تدعيم وتحسين ورقع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي في المدينة خاصة خلال فصل الصيف.

 

واستعرض محافظ الدقهلية تصور بتطوير الشاطئ بطول (5 كم)، وعرض (3 كم)، بتقسيم الشاطئ إلى منطقة تشمل شاطئ خاص لأصحاب الدخول المرتفعة ليكون ارتياده مقابل رسوم يتم دفعها ومنطقة تشمل شاطئ مجاني لمحدودي الدخل.

 

 ووجه «إمام»، لعمل كافيتريات متنوعة بطول الشاطئ وتخصيص مكان لانتظار السيارات قبلي الشاطئ، وإقامة أبراج مراقبة للحفاظ علي المصطافين من مخاطر الغرق، وإنشاء مناطق خضراء جديدة وزيادة المساحات الخضراء الموجودة وخاصة في مناطق 15 مايو ومدينة جمصة الجديدة.

 

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أنه ينسق مع جميع الجهات المختصة من خلال تخطيط علمي ورؤية مستقبلية ليكون شاطئ جمصة نموذجاً وتكون المدينة مركز جذب استثماري عالمي وليس محلي فقط مؤكداً على أنه يضع يده في يد الجميع، طالما توفرت النزاهة والشفافية ودون مصالح شخصية.


 كما كشف «إمام» أن تلك الإجراءات تهدف إلى الارتقاء بمستوى شاطئ جمصة، ومستوى الخدمات المقدمة والتي تؤدي بدورها إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب، مؤكداً على سعيه الدائم إلى تطوير الخدمات القائمة وإقامة مشروعات جديدة والتي من شأنها فنح الآفاق لتشغيل الشباب وتوفير خدمات ملائمة للمواطنين تناسب كافة مستويات الدخل وتلبي طموحات الجميع.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك