الأربعاء : 17 - أكتوبر - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

الجمعية العمومية للصحفيين تطالب باعتزار رئيس الجمهورية وتقاطع أخبار الداخلية

رباب طلعت 2016-05-04 06:17 AM أخبار

وزير الداخلية

شددت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين على مطلبها بإقالة وزير الداخلية، المسئول الأول عن واقعة اقتحام النقابة، ومنع كتابة اسمه، في أي من وسائل الإعلام، والاكتفاء بنشر صورته بطريقة (نيجاتيف سوداء)، وصولاً لمقاطعة كافة أخبار الوزارة.

 


 وكما طالبت الجمعية، بتقديم رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء اعتذارا عن ما حدث، مقررة إقامة دعوى قضائية ضد الداخلية لمحاسبتها على حصار النقابة، ونشر افتتاحيات واحدة تطالب بإقالة وزير الداخلية الخميس والجمعة بجميع الصحف، وتسويد الصفحات الأولى بعدد الأحد ووضع شارات سوداء على المواقع، كما جددت الجمعية ثقتها المطلقة في مجلس نقابتها المنتخب، والوقوف خلفه صفا واحدا لحين انتهاء الأزمة.

    
كما أكدت الجمعية على مطلبها بالإفراج عن جميع الصحفيين المحبوسين في قضايا الرأي والنشر، واستصدار قوانين تغلظ عقوبة الاعتداء على الصحفيين ونقابتهم، وإصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر، وسرعة إصدار قانون الموحد للتشريعات الإعلامية، فضلا عن دعوة جميع الصحف والمواقع الإلكترونية تثبيت «لوجو» موحد بعنوان «لا لحظر النشر.. لا لتقييد الصحافة».

 

وكشفت الجمعية أنها تنتوي عقد مؤتمر عام للصحفيين، الثلاثاء المقبل، لتنظيم إضراب، ودعوة نواب الشعب خاصة من الصحفيين، بتقديم طلبات إحاطة للحكومة والتلويح، وتشكيل لجنة من مجلس النقابة وحكماء المهنة لإدارة الأزمة.

 

 كما طالب الحاضرون في اجتماع الجمعية بضرورة إعداد قائمة سوداء بأسماء الصحفيين أعداء حرية الصحافة، وهو ما أقره النقيب.

 

كما رفضت الجمعية أية تدخلات خارجية بشأن الأزمة، مؤكدة لفضها لتصريحات وزارة الخارجية الأمريكية، لافتة إلى أن الشأن خاص.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك