الجمعة : 24 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

منع مدير مركز المرأة والإرشاد والتوعية القانونية في المنصورة من السفر

رباب طلعت 2016-05-01 11:56 AM سياسة

سحبت قوات أمن مطار القاهرة، اليوم الأحد (1 مايو الجاري)، جواز سفر المحامي الحقوقي «رضا الدنبوقي»، مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، ومنعته من السفر لدولة المغرب، بالرغم من صدور ختم الخروج من البلاد على جوازه، بناءً على أوامر أمنية، بسبب نشاطه الحقوقي.

 

وقال «الدنبوقي»، لـ«بوابة الدقهلية»، إنهم فعلوا ذلك بعد إيقافه لما يقرب ثلاث ساعات ونصف بالمطار، لتفتيشه ذاتيا وسحب أوراقه، لافتاً إلى أن الأمن رفض تسليمه أي دليل على سحب أوراقه منه.

 

وأضاف «الدنبوقي»، أنه كان متجهاً لدولة المغرب بصفته محاضراً في دورة تدريبية، عن ممارسة الحقوق العامة وتدريب مدربين، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يمنع فيها من ممارسة نشاطه المصرح به، فقد تم إلغاء محاضرة تدريبية عن الحق في المساواة وعدم التمييز، في مدينة المنصورة من قبل. 

 

وأوضح «الدنبوقي» أن المادة (54) من الدستور تنص على أن الحرية الشخصية  حقا طبيعياً، وهي مصونة ولا تمس، فيما عدا حالة التلبس، ولا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته، بأي قيد إلا بأمر قضائي مسبب، يستلزم التحقيق، كما أن المادة ( 62) من نفس الدستور، تنص  على حرية التنقل والإقامة والهجرة التي يكفلها الدستور، فلا يجوز إبعاد أي مواطن عن إقليم الدولة، ولا منعه من العودة إليه. 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك