الخميس : 14 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

تنسيق الألوان... بوابة المرأة لعالم الجمال

كتبت: حياة رضا

دائماً ما تسعى المرأة لإبراز جمال وجهها، والظهور  بإطلالة جديدة ورائعة ومتجددة على الدوام، ولذلك تلجأ لأدوات التجميل «الميك أب»، للوصول لذلك، ومع اختلاف أنواع الوجوه، ورسمتها، ولون البشرة، فإنه يختلف من أنثى لأخرى.

 

ولعل من أكثر ما تخطئ به المرأة هو المبالغة في استخدام أدوات التجميل، أو استخدامها استخدام خاطئ لا يليق بها، ولذلك يضع خبراء التجميل بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها، لإظهارها في أحسن صورة.

 

فتنصح خبيرة التجميل «سالي شرف»، على سبيل المثال الفتيات ذوات العيون الضيقة، الابتعاد عن المكياج السموكي «الدخاني»، والكحل الأسود والألوان الغامقة واستخدام الألوان الفاتحة مثل البيج والأبيض، والفيروزي، والأخضر.

 

 فيما توضح «شرف»، أن صاحبات العيون الواسعة تليق بهن الألوان الغامقة، لأنها تجعل العين بارزه فتستخدم اللون الأسود والرمادي (الفراني)، والكحلي، والبنفسجي الغامق، بينما صاحبات العيون الجاحظة يفضل استخدام الكحل داخل العينين للتقليل من حدتها و بروزها.

 

وأكدت خبيرة التجميل، على ضرورة تناسق لون أحمر الشفاه مع مكياج العيون لإبراز تناغم و جاذبيه الوجه، فتعمل الفتيات ذوات الشفاه الكبيرة لوضع لون غامق وعلى النقيض تستخدم ذوات الشفاه الصغيرة اللون الفاتح.

 

 كما أوضحت «شرف»، طريقة مثلى لتصنيف الألوان للتعامل السليم مع المكياج لإعطاء أفضل النتائج وهي كالتالي: الألوان الأساسية (الأصفر والأحمر والأزرق والأسود والأبيض)، والألوان الممزوجة (البرتقالي والأخضر والبنفسجي).


ويسمي كل لون من الألوان الأساسية الثلاث بالنسبة إلى اللون المزدوج الذي يتناسب معه، فمزج (الأصفر مع الأحمر يعطي برتقالي)، وكذلك مزج (الأزرق مع الأصفر يعطي أخضر)، ومزج (الأزرق مع الأحمر ينتج عنه بنفسجي)، ويمكن تعديل تموجات اللون بزيادة اللون الأبيض فينتج عنها ألوان مدرجة، وبزيادة اللون الأسود تحصلي على ألوان مغمضة.

 

 وصنفت «شرف»، ألوان المكياج بما يتناسب مع لون الشعر، والعين كالتالي: فتنسيق الألوان البنفسجية، يناسب الشعر الأشقر أو البني، وكذلك العيون الخضراء أو الزرقاء، وتنسيق الألوان الخضراء يناسب الشعر البني أو الأسود، والعيون الخضراء و السوداء، والبنية، أما تنسيق الألوان الزرقاء يناسب الشعر الأشقر أو الأسود، والعيون الزرقاء، فيما يتناسب تنسيق الألوان البرتقالية مع الشعر البني والعيون الخضراء، والذهبية، أو البنية.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك