الأربعاء : 22 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

محافظ الدقهلية يصدر قرارات حاسمة للتخلص من النفايات الطبية الخطرة

رباب طلعت 2016-04-17 09:15 AM أخبار

اجتمع المحاسب «حسام الدين إمام»، محافظ الدقهلية، مع لجنة التخلص من المخلفات الطبية، اليوم الأحد (17 إبريل الجاري)، لاستعراض ومناقشة مشكلات التخلص من النفايات الخطرة بنطاق المحافظة.


وأصدر «إمام»، عدداً من  القرارات الفورية والعاجلة بشأن المشكلة، أولها تكليف مدير إدارة الطب الوقائي بالتفرغ لإدارة النفايات على مستوى المحافظة، وتشكيل لجنة تضم في عضويتها وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة القوى العاملة ومدير إدارة جهاز شئون البيئة ومدير إدارة الطب الوقائي ومدير إدارة النفايات ومدير عام إدارة النظافة ومدير عام إدارة البيئة ومدير إدارة المخلفات بجهاز شئون البيئة تتولى دراسة موقف المحارق المتوقفة وأسباب توقفها والمدة الزمنية لإصلاحها وكيفية الإصلاح وفقا للضوابط والإجراءات المعمول بها، وبحث البدائل التي يمكن التعامل معها بخلاف المحارق وعرض تقرير مفصل ووضع خارطة طريق لتشديد الرقابة على المخلفات الخطرة بشكل آمن على مستوى المحافظة على أن يكون جميع أعضاء اللجنة في حالة طوارئ لتنتهي من عملها في مدة أقصاها (48) ساعة وتقسم مصادر النفايات الخطرة إلى نقط جغرافية محددة يكون لكل نقطة مسئول عنها ومن يتقاعس يتم إحالته إلى النيابة العامة.

 

وأمر محافظ الدقهلية بتغيير شامل لجميع أعضاء إدارة النفايات الخطرة بمديرية الصحة وإحالة المتقاعسين منهم إلى الشئون القانونية اليوم، وتكليف إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة بمراجعة جميع المستخلصات السابقة للمقاول خلال العام الماضي.

 

وطالب «إمام» إدارة الطب الوقائي بعرض تقرير مفصل على أعلى مستوى مؤكدا على أنه سيجعل المحافظة خالية تماما من المخلفات الخطرة.


وشكل محافظ الدقهلية لجنة تفتيش تكون تابعة للمحافظة من الطب الوقائي للتفتيش المفاجئ على كافة المنشآت الطبية.

 

 ووجه محافظ الدقهلية لجنة التخلص من المخلفات الخطرة بالمحافظة بإعداد تقرير شامل حول مشكلة المحارق بالمحافظة لعرضه على رئيس مجلس الوزراء وإخطار وزراء الصحة والبيئة والتنمية المحلية ومخاطبة وزارتي الصحة والبيئة بتشكيل لجنة من القاهرة لدراسة المشكلة.


وشدد «إمام» على أنه لن يسمح بوجود مخلفات قد تؤثر على سلامة وصحة المواطنين وأنه لن يسمح بوجود مافيا لتجارة تلك المخلفات كما أنه لن يترك متقاعس أو متخاذل بهذا الشأن مهما كانت صفته أو وظيفته.

 

يذكر أن عدد المستشفيات التي تنتج مخلفات خطرة بالمحافظة هي: (34مستشفى صحة، و492 وحدة صحية، و27 مستشفيات جامعية ومراكز متخصصة، ومستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة، و135 مستشفيات خاصة).

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك