الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالفيديو| عرض فيلم إيراني عن الإرهاب الفكري في جامعة المنصورة

عرضت الإعلامية «نشوى الحوفي»، الفيلم الإيراني القصير «2+2=5»، الحاصل على أفضل فيلم قصير لعام (2012)، أثناء ندوتها، المنعقدة على هامش فعاليات المؤتمر الطلابي الأول «جامعة المنصورة في مواجهة الإرهاب التطرف»، والذي بدأت فعاليات اليوم الثلاثاء (5 مارس الجاري)، برعاية الأستاذ الدكتور «محمد حسن القناوي»، رئيس جامعة المنصورة.

 

وشارك «الحوفي» في الندوة،  الأستاذ الدكتور «حسن راتب»، رئيس جامعة سيناء ورئيس قناة المحور الفضائية، والأستاذ الدكتور «سعد الدين الهلالي»، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بحضور، رئيس جامعة المنصورة، ونوابه، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، ولفيف من أساتذة الجامعة.

 

وبينت «الحوفي»، من خلال الفيلم، أنه يجب ألا يسلم أحد عقله لأحد، فالإرهاب ليس فقط بالقتل، فاغتيال الفكر إرهاب آخر، ويجب أن يعلم الجميع بأن المعلم أو عالم الدين أو المرشد أو أي أحد يجبره ألا يفكر ويحاور، ويأمره بالسمع والطاعة فهو على باطل، ويطالب بذلك، كي يغيب العقل ويسيطر على الشخص.

 

واستشهدت «الحوفي»، بالفيلم، لتؤكد أنه بالرغم من تغييب البعض، وانسياقهم وراء الإرهاب، والتطرف، إلا أن الأمل يولد برغم القتل والتدمير، فالفكر الحر المستنير، الذي يرفض الانسياق وراء أي أحد سيظل يفكر، ويخرج الدول من ظلمات الإرهاب.



 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك