الخميس : 26 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

نائب شربين يتهم الخارجية بالتقصير في حادث وفاة أسرة مصرية بالسعودية

رباب طلعت 2016-03-31 05:01 AM سياسة

باسم أبو العزم

اتهم النائب «فوزي الشرباصي»، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، في محافظة الدقهلية، وزارة الخارجية بالتقصير في حقوق المصريين بالخارج، على خلفية واقعة وفاة أسرة من شربين، بمدينة حائل بالسعودية في حادث سير وعدم تدخل السفارة المصرية هناك للوقوف على أسباب الحادث ومراعاة حقوق المصابين والقتلى.


وقال «الشرباصي»، إن السفارة المصرية بالسعودية لم تقم بدورها المنوط بها تقديمه من رعاية وتقديم كل وسائل الدعم والدفاع عن المصريين ضد أي انتهاكات، لافتاً إلى أن المواطنين المغتربين لديهم بعض المشكلات تتعلق بحقوقهم بالحماية والرعاية، وسوق العمل الخارجية، والتي تأثرت نتيجة الهجرة العشوائية.


وطالب «الشرباصي»، في كلمته داخل مجلس النواب، بضرورة وضع إستراتيجية لكيفية الرد على حوادث الاعتداء على المصريين في الخارج، مشيراَ إلى أن هناك مسئوليات كثيرة على وزير الخارجية، ومن ضمن هذه المسئوليات محاولات التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة القوى العاملة ووزارة المصريين بالخارج.


وشدد نائب شربين، على أنه يجب على وزارة الخارجية ووزارة القوي العاملة ووزارة المصريين بالخارج تنفيذ تعليمات الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، من أجل حماية المصريين من الاعتداءات التي يتعرضون لها بالخارج وهذا كان السبب الأول في استحداث الرئيس وزارة الهجرة والمصريين بالخارج.


 وكان الدكتور باسم أبو العزم، ابن مدينة شربين ، في محافظة الدقهلية، ونجله «عبد الرحمن»، قد لقى مصرعهما ، في حادث سير ، في مدينة حائل بالسعودية، وأصيبت زوجته وابنه الثاني. وكان «أبو العزم»، وأسرته ، في طريقهما للمنزل، ويقود سيارته، فكسر أحد المواطنين السعوديين البالغ من العمر (22) عاماً إشارة المرور الحمراء، فاصطدم به، ما أدى لانقلابها، ونقل الأسرة إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم إلى أن الأب توفي هو ونجله، وحجزت زوجته  ابنة ، «مجدي البسوسي»، مدير إدارة العلاقات العامة في رئاسة مركز شربين، وابنه الثاني في المستشفى ، لإصابتهما الخطيرة.

نجله المتوفي


 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك