الجمعة : 19 - يناير - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

السيسي يؤكد لوزيرة خارجية النيجر: مصر تحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب

حبيبة مصطفى 2016-03-30 01:57 AM أخبار

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عائشة بومالا، وزيرة خارجية جمهورية النيجر، بحضور سفير النيجر بالقاهرة.

 رحب  السيسي، بوزيرة خارجية النيجر، وطلب نقل تحياته وتهنئته للرئيس النيجري محمدو إيسوفو، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا حرص مصر على المشاركة في حفل التنصيب بوفد رفيع المستوى، موضحا أن ارتباطاته المسبقة تحول دون مشاركته.

وأكد الرئيس حرصه على إتمام الزيارة في وقت لاحق تقديرا لدعوة الرئيس النيجري، ودفعا للعلاقات الوطيدة والمتميزة بين مصر والنيجر، وفي إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع كافة الدول الإفريقية والانفتاح عليها، من أجل زيادة تعزيز أواصر علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع مصر بأشقائها الأفارقة، ودعم العمل المشترك لتحقيق تقدم واستقرار القارة.

من جانبها أشارت وزيرة خارجية النيجر إلى لقاء الرئيس السيسي بنظيره النيجري على هامش قمة منتدى "الهند – إفريقيا"، وما شهده من توافق في الرؤى إزاء عدد من الموضوعات الحيوية، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والأوضاع في ليبيا، مؤكدة على الاهتمام الذي توليه بلادها لتسوية الأزمة الليبية واحتواء تداعياتها.

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، حرص مصر على تعزيز التعاون مع النيجر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن مصر تقدم ألف دورة تدريبية للأشقاء الأفارقة في المجال العسكري، من أجل دعم قدرات الكوادر الإفريقية في مجال مكافحة الإرهاب، فضلا عن المنح والدورات التدريبية التي تقدمها مصر في العديد من المجالات الأخرى، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأشاد الرئيس بتوافق الرؤى بين البلدين إزاء سُبل تسوية الأزمة الليبية، ودعم جهود تشكيل وإقرار الحكومة الجديدة وتعزيز قدرات الجيش الوطني صونا لحقوق الشعب الليبي، وللمساهمة في زيادة الاستقرار في دول الجوار الليبي ومنطقة المتوسط بأكملها.

 

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك