الجمعة : 20 - يوليو - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالفيديو| شباب المنصورة يقترحون إضافة وزارات جديدة للقضاء على مشاكلهم

الشباب والبطالة، وزارتان، اجتمع عليهما، شباب المنصورة، على أنهما الوزارتان، اللتان، يجب أن تضافا إلى الحقيبة الوزارية، ويعين لها وزيراً منفصلاً عن وزارة الشباب والرياضة، التي يميل دعمها إلى الرياضة، أكثر من الشباب.

 

ففي استطلاع رأي سألت «بوابة الدقهلية»، الشباب عن «ما هي الوزارة الناقصة والتي يجب أن تضاف للوزارات الموجودة؟» اتفق أغلبهم على أنها يجب أن تكون وزارة للنظر في مشاكل الشباب خاصة، لأنهم هم المستقبل، ولأنهم من يقوم به الوطن ويعلوا، وهذا لن يحدث في ظل الظروف الحالية، وإهدار طاقات الشباب.

 

فيما رأى أحد الشباب رداً على السؤال، أنه يجب تقسيم المشاكل إلى وزارات، فكل مشكلة يشكل لها وزارة خاصة بها، كالبطالة مثلا، لضمان حلها، ووجود مخرج منها، بدلاً من انخراطها في وزارات ومشاكل أخرى مختلفة تشتت عمل الحكومة عنها.

 

بينما رأى آخر بأنه يجب فصل وزارة الشباب عن الرياضة، نظراً لأن الوزارة، تدعم الرياضة أكثر من الشباب، كما أن ميزانيتهما واحدة، وهذا ظالم للشباب، وأن يكون في وزارة الشباب جزء إعلامي توجيهي، فبالرغم من أن هناك عدد من الشباب يعمل بالفعل، ولكن طاقته مهدرة وغير موجهة، ما يضر بالدولة.

 

ووافقته أخرى رأت أن الشباب يجب أن تكون بوابة مستقلة عن الرياضة، لأن الشباب لا تتلخص مشاكلهم في الرياضة، بل أن الرياضة جارت على حقوقهم كشباب.

 

بينما رأت أخرى، أن حل جزء صغير من مشاكل المواطنين، سيتسبب لهم في السعادة، لذا من الممكن عمل وزارة السعادة، كمثيلتها في الإمارات ولكنها تكون مختصة بحل مشاكل الناس، فذلك ما سيتسبب في سعادتهم الحقيقية.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك