الأربعاء : 25 - أبريل - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالفيديو| البطالة والتعليم... أبرز مطالب شباب المنصورة من الوزراء الجدد

عقب أداء عشرة من الوزراء الجدد، يوم أمس الأربعاء (23 مارس الجاري)، اليمين الدستوري، أمام الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، انتقلت «بوابة الدقهلية»، لسؤال شباب المنصورة، عن أهم المشاكل التي تؤرقهم، والتي يطالبون الوزراء الجدد بالنظر لها.

 

جاءت أغلب إجابات الشباب، في إطار واحد ما بين البطالة والتعليم، مؤكدين على أنهم المشكلتان الأساسيتان في مصر، والحد منهما سيحد من كافة المشاكل الأخرى، من تحرش، وجريمة، وأمراض، وانتهاك للقانون، وإرهاب، وغيرها من المشاكل التي تعامي منها الدولة وتحاول السيطرة عليها، وستسهل على الوزراء عملهم، في إيجاد حلول للمشاكل المطلوب التحرك فيها.

 

وأشار الشباب إلى أنه يجب استغلال كل شاب في مجاله، للاستفادة منه، ومن مواهبه، بدلاً من لجوءه للخارج، وبعد شهرته، نسعى لاسترجاعه.


ووجه آخرون الدولة لضرورة عمل مشاريع، مدروسة للحد من البطالة، وتشغيل الشباب، لتوفير فرص دخل لهم، خاصة أن أكثر الشباب بعد تخرجه، لعدم وجود العمل، يلجأ لأعمال مهنية، وأغلبهم يعمل سائقي تاكسي، أو كاشير في مطاعم ومحلات، أو مندوبي مبيعات، وغيرها، من المجالات البعيدة عن تخصصهم.

 

كما رأى الشباب أن التعليم يجب تغييره وتطويره، والتخفيف من كثافته، لأن المناهج التعليمية المكثفة ترهق الطلاب وتغتال طفولتهم، خاصة أن الأطفال يعانون بالفعل منه، دون استفادة حقيقية، وملامسة لأرض الواقع وسوق العمل.

 

فيما رأت إحدى الأمهات، التي شاركت برأيها، بأن أزمة الشباب في الإسكان، الذي يستغله مالكي العقارات، ويرفعون الأجور، التي لا تتناسب تماماً مع المرتبات الضئيلة، التي يتقاضاها الشباب، من القطاع الخاص، والتي لا تتعدى في أحيان كثيرة الـ(1200) جنيه، وأقل، وهو ما يعطلهم عن الزواج، ويؤرق حياتهم، لعدم قدرتهم على الاستئجار، أو الشراء.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك