الأحد : 21 - أكتوبر - 2018 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

إنفوجرافيك: أشقاء المشاهير... يخلق من الشبه «أخين»

دائماً ما يقال «يخلق من الشبه أربعين»، ولكن من الممكن أن يكون من الأربعين المتشابهين «أخين»، خاصة إذا ما كانا توأماً، وللفنانين، أسوة في ذلك، فهناك عدد من أشقاء فناني الزمن الجميل، كانوا نسخاً من إخوانهم، خاصة التوائم منهم.

 

حكمت أخت زبيدة ثروت
لطالما تمنى الكثيرون وجود توأماً لأيقونة الجمال «زبيدة ثروت»، بمجرد ظهورها على الشاشة، فكانت تُقال بعض العبارات الساخرة من المعجبين منها «ملهاش أخت؟» تعبيراً أن لو كان لها أختاً وراء الأضواء لكان تزوجها، وهي الحقيقة التي غفل عنها الكثيرين، وهي أن «حكمت» هي توأم «زبيدة» التي اختارت البعد عن الأضواء والحياة الهادئة.

 

سميحة أخت ليلى مراد
من الممكن أن يكون اسم «سميحة مراد» قد مر على الأجيال القديمة، التي سمعت صوتها المشابه في ملائكيته لأختها «ليلى مراد»، بالإضافة لملامحها المشابهة لها تماماً بالرغم من أنهما ليستا توأمين، ولكن لم يكتب لها النجاح والشهرة مثلها ومثل أخيها «منير مراد»، لتتزوج بعدها من الفنان «علي رضا»، وتهاجر إلى أمريكا وتموت فيها، دون أن يسمع عنها أحد في الأجيال المتتالية.

 

منى أخت نجلاء فتحي
لعل «منى»، أخت «نجلاء فتحي» الأوفر حظاً في الشهرة خلال الفترة الماضية، فعدد كبير من رواد مواقع التواصل ألقى عليها الضوء، وشارك صورها لجمالها المشابه جداً لرقة وجمال أختها، فبالرغم من رغبتها بالابتعاد عن الأضواء طيلة حياتها، واختيارها للزواج والاستقرار بعيداً عن الفن، والشهرة، كان جمالها، وقربها من شقيقتها سبباً في إلقاء الضوء عليها بالصدفة.

 

ماجدة أخت ليلى حمادة
بالرغم من دخول «ماجدة» لعالم الفن مع أختها، وبدآ سوياً مشوارهما، كما اشتركا في مسلسل واحد هو «الشهد والدموع»، ومشاركتها في عدد من المسلسلات الشهيرة مثل «ضمير أبلة حكمت»، و«رأفت الهجان»، و«يوميات ونيس»، إلا أنها لم تحظى بشهرة كأختها «ليلى»، ولم يربط الكثيرون بينهما كأشقاء، بالرغم من الشبه الكبير بينهما، وبالرغم من اعتزالهما تقريباً في نفس الفترة الزمنية، بعد زواجهما.

 

زوزو أخت ميمي شكيب
كانت «زوزو شكيب»، هي الأخت الكبرى «لميمي شكيب»، ويعرفها بالطبع الكثيرون، ومن الأشقاء الذين عُرف من المرات الأولى لظهورهم على شاشة السينما أنهما أختان، خاصة للشبه الواضح بينهما، وبالرغم من لمعان نجم «ميمي» أكثر من أختها «زوزو»، وتحصيلها لقدر من الشهرة يفوقها كثيراً.

 

عبد الرحمن أخو عماد حمدي
وللفنانين الرجال نصيب أيضاً من الشبه الذي يجمعهم بأشقائهم خاصة، ذلك الذي يجمع بين الفنان «عماد حمدي»، وتوأمه «عبد الرحمن»، الذي نشرت لهم عدد كبير من الصور، الذي تداولها رواد مواقع التواصل مؤخراً، كنوع من أنواع «أوجد الفرق»، أو «مين فيهم عماد حمدي؟» وتساءل الكثيرون هل مثل «عبد الرحمن» بدلاً عن شقيقه في بعض الأفلام نظراً لأن التفرقة بينهما مستحيلة؟ كما أن علاقتها كشقيقين كانت قوية جداً، لدرجة اكتئاب «عماد» الشديد بعد رحيل «عبد الرحمن»، واعتزاله الفن، والناس في منزله حتى لحقه.


أحمد أخو فريد شوقي
ربما كان اللواء «أحمد شوقي»، الأخ الأصغر سناً من الفنان «فريد شوقي»، إلى أن من يراهم سوياً يظن للوهلة الأولى أنهما توأمان، للشبه الكبير بينهما، والذي يكاد يصعب تفريقهما عن بعضهما، خلال صورة نشره لهما مؤخراً مع الفنانة «هدى سلطان»، زوجة «فريد»، والتي لولا أنه وضع يده على كتف زوجته، ما استطاع أحد أن يعرف أنه وأن من خلفهما هو شقيقه.

 

فؤاد شقيق حسين رياض
لا يخفى على أحد أن الفنان «فؤاد رياض»، هو الشقيق الأصغر للفنان «حسين رياض»، بالرغم من أن لكل منهما طابعه الفني المختلف عن الآخر إلا أن ملامحهما المتشابهة والتي تكاد متطابقة تماماً تفضحهما من اللحظة الأولى، بالإضافة للتشابه الكبير في طريقة الحديث والملابس والتي تكشف عن أخوين خرجا من بيت واحد.

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك