الاثنين : 11 - ديسمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالفيديو| أطفال المنصورة يضحون بجنيه من مصروفهم «عشان مصر»

يقول «ماهاتما غاندي»: «إذا أردنا أن نعلم السلام الحقيقي في هذا العالم ونخوض حرباً ضد الحرب، علينا أن نبدأ بأطفالنا»، فالأطفال هم الحاضر والمستقبل، وهم قضية اليوم وبناة الغد، ولهذا سألت «بوابة الدقهلية»، أطفال المنصورة من المرحلة الابتدائية عن رأيهم في مبادرة «صبح على مصر بجنيه»، وهل يقبلون التبرع يومياً به من «مصروفهم»؟ فكانت الإجابات جميعاً بـ«نعم طبعاً».

 

فبالرغم من أن أيسرهم لم يتعدى مصروفه السبعة جنيهات، وكثيراً منهم كان نصيبه بيه أخوته جنيهاً واحداً يومياً لـ«المواصلات»، إلا أنهم أقروا أنهم على استعداد للاستغناء عن جزء من حلوياتهم والسير على الأقدام من أجل مصر.

 

وتحمس بعض الأطفال لأن يتبرع بالفعل لمصر، معتقدين أنهم يصورون للتبرع فعلياً، فتساءلوا في براءة «هتكونوا موجودين هنا بكرة نجيب الجنيه لمصر؟»، نظراً لأنهم صرفوا مصروفهم اليومي كالعادة قبل انتهاء اليوم الدراسي، أو بعده مباشرة.

 

فيما ظهر من الأطفال نوعاً اقتصادياً بالفعل، يقومون بتوفير جزء من مصروفهم اليومي بالفعل في «حصالة»، ليتبرعوا بها للجمعيات الخيرية، كما علمهم والديهم، وآخرين لشراء احتياجاتهم بنفسهم بدلاً من طلبها، ليعتمدوا على أنفسهم، وقرروا أن ما وفروه من الممكن أن يضحوا به من أجل مصر، خاصة إذا كان سيذهب في اتجاه خيري.


وبينما كان بعض الأطفال لا يعلمون شيئاً عن مبادرة «صبح على مصر»، إلا أن الأغلبية كانوا متابعين جيدين، فمجرد سؤالهم دون ذكر اسم المبادرة، بادروا بالسؤال «قصدك نعمل زي ما عبد الفتاح السيسي قال ونصبح على بعض؟»

 

وأنكر الأطفال فكرة أنهم يتبرعون من أجل شخص بعينه أو لأن الحكومة بادرت بذلك، مؤكدين أنهم يسمعون من الكبار أن حالة مصر الاقتصادية ليست جيدة، وأنها تعاني من نقص الأموال فلما لا يساعدوها، قائلين «إحنا بنتعلم نحب بلدنا واللي بيحب بلده هيديها أي حاجة».

 

وأشار البعض إلى أن لهم بعض زملائهم لا يأخذون مصروف لظروفهم المادية، وأنهم يرغبون في مساعدتهم لذلك سيمنحون مصر جنيهاً مصرياً كل يوم بشرط أن تذهب لأصدقائهم، ليستطيعوا أن يشتروا مثلهم ما يرغبون فيه.

 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك