الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

فلاحو "سرسو" يتظاهرون أمام مديرية الإصلاح الزراعي لإعادة أراضيهم في الدقهلية

حبيبة مصطفى 2016-02-28 07:42 AM أخبار

تجمهر اليوم الأحد، العشرات من فلاحي قرية "سرسو" مركز نبروه بمحافظة الدقهلية، أمام مديرية الإصلاح الزراعي، للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحهم من مجلس الدولة، بتمكينهم من أراضيهم والتي يرفض الإصلاح الزراعي تنفيذها منذ 2007 بعد تمكين أحد رجال الأعمال منها.

وقاموا الفلاحين برفع لافتات مكتوب عليها "لا لعودة الإقطاع"، و"نحن أول من يزرع وآخر من يأكل" و"فلاحو سرسو يطالبون الدولة بتنفيذ الأحكام القضائية بتسليم أراضيهم"، وكتبوا أرقام أحكام منذ عام 1986 حتى 2014 صادر لهم، و"صورة الزعيم جمال عبدالناصر وكتبوا تحتها مقولته الأرض لمن يفلحها".

وكان أرسل وائل غالي محامي الفلاحين، إنذار على يد محضر إلى مدير الأمن، ومأمور قسم ثان المنصورة، لإخبارهم بتنظيم مظاهرة للمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي رقم 3638 لسنة 25 قانونية، بتمكين الفلاحين من أراضيهم، والتي بدأت الساعة 10 حتى الساعة 3 عصرا، مطالبا باتخاذ ما يلزم لحماية أرواح المتظاهرين من الفلاحين.

يذكر أن اشتباكات وقعت بين الفلاحين وحرس الأرض التابعين لرجل الأعمال في شهر مايو الماضي، انتهت بالقبض على نحو 15 فلاحا من الرجال والنساء، وتم الإفراج عنهم بعدها بكفالة.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك